العرداوي يكرم الفنان التشكيلي الشاب منتظر الشباني صاحب فكرة نصب (كطف جكارة) واصفاً عمله ببزوغ نجم جديد في سماء الفن العراقي

كرم مدير مكتب المرجع اليعقوبي (دام ظله) في الديوانية السيد حيدر العرداوي والوفد المرافق له، مساء يوم السبت، الفنان التشكيلي الشاب منتظر الشباني صاحب النصب الفني (كطف جكارة) المقام في ساحة الراية وسط الديوانية والذي يحذر من مضار التدخين واثاره الخطيرة على صحة الانسان.

وقال السيد العرداوي خلال التكريم ان هذا النصب الحضاري يمثل عملاً  فنيا هادفاً حاملاً شعلة من الإبداع والتألق والجمال، في عالم الفن التشكيلي.

واضاف العرداوي وأننا نشعر بالفخر بالإنجاز الذي حققه الشاب الشباني حيث يتألق فيها معلم حضاري في محافظتنا العزيزة.

وتطرق الفنان التشكيلي منتظر الشباني ان الهدف من النصب هو التوعية والتحذير من مخاطر التدخين بالإضافة إلى رمزية الحفاظ على البيئة والنظافة من أعقاب السجائر.

ومبيناً ان هذا النصب تم انشاؤه بعلم واشراف نقابة الفنانين العراقيين فرع الديوانية، وعلى نفقتي الخاصة، مبيناً انه لم تدعمني جهة حكومية او اهلية في انشاء هذا العمل.

يذكر ان مجسم (كطف الجكارة) الذي نصب في ساحة الراية وسط الديوانية احدث انقساماً واسعاً في منصات التواصل الاجتماعي ما بين متهكم على النصب المثير للجدل، ومتفهم لمغزاه..

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.