مؤسسة كرم السجاد الخيرية تنظم فعاليات ثقافية للأشبال في الديوانية

مؤسسة كرم السجاد الخيرية تنظم فعاليات ثقافية للأشبال في الديوانية

 

اقامت مؤسسة كرم السجاد الخيرية التابعة لمكتب المرجع الديني اية الله العظمى سماحة الشيخ محمد اليعقوبي (دام ظله) في الديوانية مخيماً عاشورائياً للاشبال في حسينية فاطمة الزهراء (عليها السلام) في مركز المحافظة.

وقال مسؤول مؤسسة كرم السجاد الخيرية السيد محمد الحسني خلال القائه محاضرة دينية للاشبال تحت عنوان ( دور الاشبال في النهظه الحسينية) لقد اشترك في النهضة الحسينية المباركة الشباب والشيوخ، والكبار والصغار، والرجال والنساء، والأحرار والعبيد، والعرب والعجم، فقد كان أنصار الإمام الحسين (عليه السلام) من قوميات وبلدان متعددة، ومن مراحل عمرية مختلفة، ولكن الفئة الغالبة كانت من شريحة الشباب والاشبال؛ فمنهم من لم يبلغ الحلم كالقاسم بن الحسن، ومنهم من كان في ريعان شبابه كعلي الأكبر، وعبد الله بن مسلم بن عقيل.

وتابع الحسني ووفقاً لما تشير إليه المصادر التاريخية عن أعمار الثوار والأنصار الذين استشهدوا مع الإمام الحسين في كربلاء، فإن فئة الشباب كانوا العنصر الغالب في تركيبة الجيش الحسيني، وأنصار الإمام الحسين وأصحابه.

تضمن المخيم إقامة مرسم يمثل رؤية الاشبال لمعركة الطف وسؤال وجواب حول نهضة الامام الحسين (عليه السلام) وتعليم الصلاة واستمر المخيم يومان.

وفي ختام المخيم قامت إدارة المؤسسة بتوزيع الهدايا والجوائز على الاشبال المتفوقين والمتميزين في المخيم.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.