مكتب المرجع اليعقوبي يقيم مهرجانه الموسوم (بأي ذنب قتلت)

 

 

اقام مكتب المرجع اليعقوبي (دام ظله) في الديوانية مهرجانه الموسوم تحت عنوان (بأي ذنب قتلت),مساء يوم الجمعة, بمناسبة ذكرى استشهاد الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء (ع) على الرواية الأولى على قاعة الحرية بحضور جمع غفير من الشخصيات الدينية والأكاديمية والعشائرية.

وابتدأ المهرجان باَي من ذكر الحكيم تلاها القارئ الشاب حميد العبيدي ومن ثم قراءة سورة فاتحة على أرواح شهداء العراق وشهداء غزة ومن ثم ارتقى المنصة السيد قيصر الشرع مدير إدارة مكاتب المرجعية في النجف الاشرف وتطرق من خلالها الى قبسات من النور القدسي للسيدة الزهراء (ع)، استعرض فيها المظلومية الكبيرة التي تعرضت لها فاطمة الزهراء (ع) وما قدمته من تضحيات في سبيل الرسالة السماوية.

ومبيناً كذلك دورها الريادي في بناء وتدعيم قواعد الدين الإسلامي وتثبيت أركانه، فالزهراء (ع) هبة إلهية وعطية ربانية للرسول الأعظم (ص) ومزيد نعمة، وهي سر الإمامة ومحور خلق الأئمة المعصومين (ع).

وأكد السيد الشرع على ضرورة الاقتداء بسيرتها والتخلق بأخلاقها (عليها السلام).

ومن ثم القى مسؤول هيئة وموكب تشابيه اهل البيت (ع) الأستاذ عذاب العبيدي قامت كوادر هيئة وموكب تشابيه اهل البيت (ع) بإنتاج فلم سينمائي الذي يبين مظلومية الصديقة الطاهرة صلوات الله عليها ومالقته من معاناة وغصب للحق بعد وفاة ابيها صلوات الله.

وصدحت حنجرة الشاعر ذو الفقار الجلعاوي بإلقاء القصائد ومرثيات عزائية جسدت بكلمات حزينة تصف هذه الفاجعة الأليمة.

وبعد ذلك تم عرض الفيلم السينمائي (بأي ذنب قتلت) الذي يجسد مظلومية الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء (ع) من انتاج وإخراج وتمثيل هيئة وموكب تشابيه اهل البيت (ع).

وفي ختام المهرجان تم تكريم بدرع الابداع للمشاركين من الاخوة في هيئة وموكب تشابيه اهل البيت (ع) في انتاج وإخراج وتمثيل الفيلم السينمائي (بأي ذنب قتلت) ثميناً لجهودهم المبذولة في نصرة الزهراء (ع)..

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.