مكتب المرجع اليعقوبي يشارك في رفع الراية الحسينية إيذاناً ببدء موسم عاشوراء في قضاء المهناوية

ضمن مراسيم مشحونة بالولاء وتجديد البيعة للمولى أبي عبد الله الحسين (عليه السلام)، مساء يوم أمس، شارك مكتب المرجع اليعقوبي (دام ظله) في الديوانية في رفع الراية الحسينية برعاية رابطة آلسادة البو جير الياسري في قضاء المهناوية.

حيث تجمع محبين اهل البيت (عليهم السلام) في منطقة السادة البو جير في اقامة مراسيم شعيرة رفع الراية الحسينية إيذاناً ببدء موسم العزاء لشهر محرم الحرام.

وتخلل مراسيم رفع الراية الحسينية إي من الذكر الحكيم تلاها الشاب السيد سجاد العرداوي ومن ثم كلمة مدير مكتب المرجعية السيد حيدر العرداوي حيث قال فيها عند استقبـال شهر محرّم الحـــرام، يسترجع المؤمنون أحداث هذه الذكرى، ويستشعر وجدان كلّ منْتَمٍ إلى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم مشاعر خاصّة، ومتنوّعة: وقفات العزّة والإباء، والصبر والتحمّل في سبيل الحقّ، مواقف الإمام أبيّ الضيم، وكيف وقف عليه السلام وحيداً فريداً أمام جيش جرّار مدجَّج بالسلاح، ما استكان ولا انهزم، ولا تسلّل الضعف إلى قلبه، ولا تسرّبت الهزيمة إلى نفسه.

وأضاف العرداوي تمثّل عاشوراء إحياء الدين، وبقاء الرسالة واستمرار النبوّة، وديمومة الوحي. فإحياؤها إحياء الدين، وإقامتها الوفاء لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

وتابع العرداوي ينبغي أن يكون التعامل مع شهر محرّم نابعاً من وعي المحبّ، بأن لا نتعامل معه كمناسبة عاديّة، ولا نؤدّي طقوساً اعتدناها، بل أن نشعر بعاشوراء لأحياء القلب والفؤاد، وان نعيد لذاك المُحبّ الانتماء الحقيقيّ إلى الإسلام الأصيل، حين يعزم في نفسه من بداية شهر محرّم أنه يريد التغيير في روحيّته وذاته، بأن يصير متماهياً مع الأهداف الحسينيّة، ليصبح سلوكه سلوكاً حسينيّاً.

ومن ثم اعتلى المنصة مسؤول رابطة السادة البو جير السيد نجاح آلبو جير الياسري حيث القى كلمة الرابطة بعدها صدحت حناجر الشعراء ومن ثم قام اشبال السادة البو جير بمشهد تمثيلي حسيني.

وشهد الحفل تفاعلًا عاطفيًا لافتًا ومعبرا من قبل المعزين وما حملته من معاني الحزن والأسى في مصاب الإمام الحسين (عليه السلام) وفي ختام الحفل تم تكريم المشاركين ورفه راية الامام الحسين (ع) وسط حضور غفير..

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.