في يوم الفُتُوّة العالمي .. مركز انوار المصطفى يقيم حفلاً لتكريم عدد من الشخصيات

 

استجابة لدعوة سماحة المرجع اليعقوبي “دام ظله” بجعل يوم الخامس عشر من شوال يوماً للفُتُوّة ، أقام مركز انوار المصطفى الثقافي حفلاً لتكريم عدد من الشخصيات والطاقات المعطاءة في مجال العمل الاجتماعي والثقافي والتربوي والرياضي .

الحفل الذي إقيم على قاعة حسينية الزهراء بمنطقة الغزالية حضره مدير مكتب المرجع اليعقوبي / بغداد الكرخ وعدد من رجال الدين ووجهاء المنطقة والاساتذة الاكاديميين والشباب وتضمن مجموعة فقرات .

والقى مدير مكتب المرجع اليعقوبي / بغداد الكرخ كلمة خلال الحفل قال فيها ” أننا اليوم نحتفي بيوم من ايام امتنا ونسعى لاثباته ليكون مفهوماً من مفاهيم ثقافتنا ومرتكز من مرتكزات سلوكياتنا كما يكون داعية لاستنهاض ابناء الامة والمجتمع نحو ما يحتفى به ”

واكد الساعدي ” أن التحديات التي يواجهها الفرد المؤمن وعدم انسياقه لها حباً في الدنيا وطمعاً في حطامها هي التي تنحلهُ عنوان الفُتُوّة ، فالفُتُوّة يرمز لها بالصلابة ”

وفي ختام كلمته تقدم الساعدي بالشكر والتقدير للشخصيات الحاضرة لعطائها المميز ولمركز انوار المصطفى لاقامته هكذا فعاليات وتطبيقه لمبادرات المرجعية الرشيدة .

وتضمن الحفل القاء القصائد الشعرية بمشاركة الشاعر ابو يقين الصالحي فيما اختتم بتكريم عدد من الشخصيات المعطاءة من مختلف الاختصاصات التعليمية والثقافية والتربوية والرياضية .

يذكر أن سماحة المرجع اليعقوبي دام ظله دعا في خطبة العيد الفطر المبارك لعام ١٤٤٠ لجعل الخامس عشر من شوال يوماً للفُتُوّة كون هذا اليوم ذكرى معركة أحد وإعلان السماء أن أمير المؤمنين ” عليه السلام ” هو فتى الإسلام بلا منازع .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.