وفد مكاتب المرجع اليعقوبي يتوجه إلى عشائر عتاب لحل النزاع والتفاوض من أجل حقن الدماء ودرء الفتنة

 

بتوجيه مباشر من سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي توجه وفد من مكاتبهِ في المنطقة الجنوبية برئاسة الشيخ عباس الناصري وجمع من السادة والمشايخ  لعشائر عتاب لحل النزاع الحاصل بين الأطراف المتنازعة والتفاوض من اجل الوصول الى حل لحقن الدماء وتفادي الازمة والعودة إلى السلم الأهلي.

وكان باستقبال الوفد عدد من شيوخ ووجهاء عشيرة عتاب وعلى رأسهم الشيخ حاتم رياض ثجيل البورهن، ونقل الوفد عزاء و سلام سماحة المرجع اليعقوبي (دام ظله) لذوي الفقيد الشيخ جميل أبو لؤي العتابي سائلاً المولى عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته.

وحال وصولهم اجتمع الوفد مع ممثلي العشائر وناقش معهم سبل إنهاء النزاع والوصول الى حلول مناسبة تسهم في انهاء الصراع الحاصل بين الأطراف المتنازعة. كما أكد الوفد دعوته لمشايخ عتاب والوجهاء من أهالي ذي قار لأخذ دورهم في درء الفتنة وحقن الدماء. حيث تم استقبال الوفد بحفاوة بالغة من قبل شيوخ ووجهاء عشائر عتاب، الذين أعربوا عن استعدادهم للتفاوض والعمل على إيجاد حلول مناسبة لدرء الفتنة بين الطرفين.

وأكد الشيخ عباس الناصري على أهمية الحوار والتفاوض من أجل إيجاد الحلول السلمية، مشددًا على أن العنف والاقتتال لا يؤديان إلا إلى تفاقم المشكلة وزعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة. وأضاف أنه من خلال التفاوض والحوار يمكن تحقيق العدالة والعودة الى السلم الأهلي، وتفادي الانزلاق إلى المزيد من الصراعات والنزاعات.

من جانبهم، عبر شيوخ و وجهاء عشائر عتاب عن تقديرهم لهذه المبادرة والجهود التي تقوم بها المرجعية الدينية لإيجاد حل يساهم في إنهاء النزاع في المنطقة. كما أكدوا على أنهم يسعون جاهدين لتحقيق السلم والاستقرار وإنهاء المظاهر المسلحة وعودة الحياة في المنطقة الى وضعها الطبيعي.

كما اعرب الوفد عن شكره و تقديره لشيوخ ووجهاء عشيرة عتاب لإستجابتهم لدعوة المرجعية بدرء الفتنة و حقن الدماء و إيكال الأمر للحكومة بملاحقة الجناة و تسليمهم للقضاء لينالوا جزائهم العادل .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.