لجنة المؤسسات تقيم مهرجانها السنوية الأول تحت عنوان (رسول الرحمة والإنسانية)

قامت لجنة المؤسسات التابعة لمكتب المرجع اليعقوبي (دام ظله) في الديوانية مهرجانها السنوي الأول تحت عنوان (رسول الرحمة والإنسانية)، مساء يوم الجمعة، بمناسبة ولادة رسول الله (ص) في حسينية حسن ردام.

حيث بدأ المهرجان بتلاوة عطرة آيٍ من الذكر الحكيم تلاها القارئ الشاب علي الحربي وكان على عرافة الحفل الشاعر الحسيني حسين الزيادي وبعدها ألقى مدير مكتب المرجعية في الديوانية السيد حيدر العرداوي كلمته عندما نتكلم عن النبي عليه الصلاة والسلام، فنحن بالفعل نتكلم عن أعظم إنسان عرفته البشرية، في تاريخها السابق واللاحق، فهو مثال فريد لم يتكرر.

وأضاف السيد العرداوي ان البشرية تعرف رجالاً اشتهروا بصفة أخلاقية كشجاعة عنترة، وكرم حاتم، لكن لا تعرف غير النبي عليه السلام جمع بين كل هذه الصفات، وبلغ الكمال فيها، فقد جمع أحسن الأخلاق وبلغ الكمال فيها جميعًا، وهذه لمن تدبّر إحدى دلائل نبوّته، وقد ذهب الماوردي وغيره إلى عَدِّ أخلاقه العظيمة مِن أمارات نبوّته عليه السلام.

وشهد المهرجان تفاعلًا عاطفيًا لافتًا ومعبرا من قبل الحاضرين وما حملته الرسالة في المشهد التمثيلي التي اقام بها كوادر العرض المسرحي التابع لهيئة وموكب تشابيه اهل البيت (ع).

وفي ختام المهرجان بتقديم أوبريت (سلام يا مهدي) للرادودين الحسينيين الملا علي التميمي وكرار البديري..

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.