هيأة الامام الحسن المجتبى (ع) التخصصية تقوم مهرجانها السنوي للسنة الثانية تحت عنوان (شهداء عراق الحسين) (ع) لأحياء ذكرى الشهداء

هيأة الامام الحسن المجتبى (ع) التخصصية تقوم مهرجانها السنوي للسنة الثانية تحت عنوان (شهداء عراق الحسين) (ع) لأحياء ذكرى الشهداء
…………..
قامت هيأة الامام الحسن المجتبى (عليه السلام) التخصصية مهرجانها السنوي للسنة الثانية تحت عنوان (شهداء عراق الحسين) (ع) لاستذكار شهداء العراق والحشد الشعبي في حسينية فاطمة الزهراء (ع) في مركز محافظة الديوانية.

وبدأ الحفل بآية من الذكر الحكيم تلاها القارئ السيد علاء الموسوي تلتها كلمة مدير مكتب المرجع اليعقوبي (دام ظله) في الديوانية السيد حيدر العرداوي.

وتطرق السيد العرداوي لمكانة الشهيد في المجتمع مبيباً ان للشهيد مكانة خاصة باعتبار كل انسان يقدم خدمة لمجتمعه وامته، فان قيمة ومكانة ذلك الانسان تتناسب مع ما قدمه، فأهل الصناعات واهل الاختراعات وغيرهم ممن يقدموا خدمة لمجتمعاتهم، لهم قيمة وأثر فيها، لكن لو قارنا تلك الخدمة وما يقدمه الشهيد احياء لمجتمعه بدمه وبحياته مع ما يقدمه الآخرون في مجال الحياة الاجتماعية والاقتصادية والدينية، لفاق على جميع أولئك.

وقال منظم المهرجان السيد علي الشكاكي إن هذا المهرجان الذي يأتي لاستذكار البطولات التي سطرها شهداء الحشد الشعبي والقوات المسلحة دفاعاً عن الوطن والمقدسات.

وشهد المهرجان فعاليات متنوعة وسط حضور شخصيات دينية وأكاديمية وخدام الامام الحسين (ع) وجمعا من أبناء المحافظة وعوائل الشهداء والجرحى.

وفي ختام الحفل تم توزيع الشهادات التقديرية على المشاركين في المهرجان..

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.