مؤسسة كرم السجاد الخيرية تنظم مهرجاناً للأشبال تحت عنوان (الشبل الحسيني)

 

مؤسسة كرم السجاد الخيرية تنظم مهرجاناً للأشبال تحت عنوان (الشبل الحسيني)

نظمت مؤسسة كرم السجاد الخيرية التابعة لمكتب المرجع اليعقوبي (دام ظله) في الديوانية، مساء يوم الاحد، مهرجانها الأول للأشبال تحت عنوان (الشبل الحسيني) على قاعة جامعة الزهراء (ع) النسوية.

وبدأ المهرجان باي من الذكر الحكيم الذي القاءها الشاب مرتضى البديري وثم قراءة سورة الفاتحة على روح الشهداء.

واعتلى المنصة السيد محمد الحسني مسؤول مؤسسة كرم السجاد الخيرية خلال القائه كلمته وقال الحسني قد اشترك في النهضة الحسينية المباركة الشباب والشيوخ، والكبار والصغار، والرجال والنساء، والأحرار والعبيد، والعرب والعجم، فقد كان أنصار الإمام الحسين، من مراحل عمرية مختلفة، ولكن الفئة الغالبة كانت من شريحة الشباب؛ والاشبال فمنهم من لم يبلغ الحلم كالقاسم بن الحسن، ومنهم من كان في ريعان شبابه كعلي الأكبر، وعبد الله بن مسلم بن عقيل.

وأضاف الحسني ووفقاً لما تشير إليه المصادر التاريخية عن أعمار الثوار والأنصار الذين استشهدوا مع الإمام الحسين في كربلاء، فإن فئة الشباب كانوا العنصر الغالب في تركيبة الجيش الحسيني، وأنصار الإمام الحسين وأصحابه.

وتابع الحسني من الطبيعي أن يكون الشباب والاشبال هم العنصر الغالب في النهضة الحسينية، لأن شريحة الشباب من أكثر الشرائح الاجتماعية تأثيراً وتأثراً، وأكثرها حماساً واندفاعاً، فهي كفئة عمرية تكون في عنفوان عطائها وحيويتها، وفي أوج قوتها وقدرتها، وتستطيع أن تقاتل وتحارب، ولذا نجد أن الجيوش في الدول إنما تتكون في أغلبها من الشباب.

وشهد المجلس قراءة قصائد بنعي ورثاء الامام الحسين (عليه السلام)، من قبل الرادود الحسيني حسين الموسوي.

وفي ختام المهرجان قام موكب تشابيه اهل البيت (عليهم السلام) بعرض مسرحي يجسد دخول السبايا الى قصر يزيد ابن معاوية لعنه الله والظلم الذي تعرض له اهل البيت (عليهم السلام).

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.