المساعدات الانسانية والطبية خلال جائحة كورونا

اعلنت الادارة المركزية المشرفة على مكاتب سماحة المرجع الديني اية الله العظمى الشيخ اليعقوبي (دام ظله ) في المحافظات العراقية ان مجموع المبالغ التي صرفت من بداية ازمة فايروس كورونا الى نهاية شهر شعبان المبارك لسنة 1441هـ وصل الى  1,134,986,000 دينار .

حيث اوضح مدير مكاتب المرجع الديني الشيخ اليعقوبي ( دام ظله) في النجف الاشرف السيد قيصر الشرع قائلا ” في ظل هذه الظروف الراهنة التي يمر بها البلد حيث زادت أوضاع الفقراء والمحتاجين صعوبة بسبب حظر التجوال حيث حتم على الناس عدم الخروج لممارسة حياتهم الاعتيادية والمعيشية . فانطلاقا من مسؤوليتنا الشرعية والاخلاقية تم الايعاز الى جميع مكاتبنا والمؤسسات المرتبطة بهم في المحافظات الى القيام بحملات لمساعدة المواطنين والمساهمة في دعم الكوادر الصحية وغير ذلك من المبادرات كالفرق التطوعية التي شكلتها مكاتبنا لدفن موتى كورونا بحسب الضوابط الشرعية .
واشار الشرع الى ان قد تركز صرف هذه الاموال في عدة عناوين :
1- السلات الغذائية للفقراء والمحتاجين.
2- بعض المستلزمات الطبية الضرورية للمستشفيات التي تعاني من نقص في مستلزماتها .
3- شراء اجهزة تعفير وبعض المواد المعقمة لاغلب المستشفيات التي يعالج فيها مرضى فايروس كورونا.
4- طباعة المنشورات والبوسترات الارشادية للوقاية من فايروس كورونا فضلا عن المنشورات التوعوية الثقافية .
5- دعم القوات الأمنية المرابطة بالوجبات الغذائية.
واضاف ايضا “ان جميع المكاتب مستمرة في شهر رمضان المبارك بايصال المواد الغذائية والمساعدات الانسانية للعوائل المتعففة ولن تتوقف باذنه تعالى”
اما مسؤول خلية الازمة والمتابعة في ادارة المكاتب الشيخ علي الحسيناوي فقد اشار الى انه قد شارك في هذا الحملة 12 مكتبا من مكاتب المرجع اليعقوبي (دام ظله) واكثر من (100) مؤسسة و رابطة و اكثر من (75) موكب وهيئة من مختلف المحافظات العراقية ولا زالت بعض المكاتب مستمرة في حملتها ودعمها الى العوائل المتعففة .
” لافتاً ” بانه قد قدمت العوائل المتعففة والكوادر الصحية شكرها وامتنانها لمبادرة المرجعية الرشيدة وتفقدها لهم واستمرار رعايتها ، مثمنين جهود جميع الكوادر العاملة والقائمة على هذه الحملة .

والله ولي التوفيق.

28/ شعبان / 1441هـ

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.