وسط حضور جماهيري … احياء الذكرى السنوية لاستشهاد الشهيد مؤيد الكعبي ورفاقه

أحيا أصدقاء ومحبو الشهيد القائد مؤيد الكعبي ورفاقه وبالتنسيق مع مكتب المرجع اليعقوبي / بغداد الكرخ الذكرى السنوية العشرين لاستشهادهم.

افتتح الحفل الذي احتضنه جامع الزهراء عليها السلام في منطقة الغزالية بتلاوة قرآنية للقارئ الدولي عامر الكاظمي تلتها كلمة لمدير مكتب المرجعية في الكرخ الشيخ عادل الساعدي تناول فيها المعنى القرآني للشهادة ودعا لاعتبار يوم استشهاد امير المؤمنين يوما لاستذكار شهداء العمل الإسلامي الرسالي.

فيما القى الأستاذ حامد حنون الكعبي كلمة اصدقاء الشهداء التي دعا فيها لاستمرار احياء ذكرهم والثبات على منهجهم وتوحيد صفوف الخط الرسالي.

و ألهب الشاعر رفعت الصافي مشاعر الحاضرين بقصائد رثاء استذكرت واقعة الطف وما جرى فيها من مصائب على ال محمد صلوات الله عليهم.

بعدها ألقى السيد هاشم الهاشمي كلمة تحالف النهج الوطني التي ركز فيها على استذكار دور الشهداء القادة في التأسيس داعيا إلى الحفاظ على المشروع وادامة العمل لانجاحه ، كما تطرق الهاشمي إلى مظلومية الشعب الفلسطيني وتهافت شعارات الديمقراطية وحقوق الإنسان إزاء ما يتعرض له أهالي غزة الصابرة.

ثم جاءت كلمة عوائل الشهداء التي ألقاها الأستاذ عبد الكريم فارس والتي أشار فيها لمنهجية الشهداء في الثبات والمواجهة مع الباطل.

وختم الحفل الاستذكاري بقصيدة للشاعر بهاء الكعبي وابيات للمنشد الحسيني علي الجعفري.

يذكر أن الشهداء القادة من طليعة الشباب الرسالي الذين مارسوا العمل السياسي بعد سقوط صنم الطاغية المقبور ، وقد ختموا حياتهم بالشهادة وهم متوجهين إلى أمير المؤمنين علي ع في ذكرى شهادته بعد أن اغتالتهم يد الإرهاب والحقد الطائفي.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.