ممثلية قضاء الحمزة الشرقي تحيي (يوم العفاف العالمي) بمناسبة ولادة السيدة زينب الحوراء (ع) 

ممثلية قضاء الحمزة الشرقي تحي (يوم العفاف العالمي) بمناسبة ولادة السيدة زينب الحوراء (ع)

………….

أحيت ممثلية الحمزة الشرقي التابعة لمكتب المرجع اليعقوبي (دام ظله) في الديوانية، صباح يوم امس, حفلاً بمناسبة يوم العفاف العالمي الذي يصادف مولد السيدة زينب (عليها السلام) في مدرسة الاوس الابتدائية المختلطة في قضاء الحمزة الشرقي.

 

والقى مسؤول ممثلية قضاء الحمزة الشرقي الشيخ محمد الخالدي محاضرة دينية توجيهية حول يوم العفاف وتحدث قائلا وجه سماحة المرجع اليعقوبي (دام ظله) بتخصيص يوم سنوي باسم يوم العفاف العالمي لما يحظى به هذا السلوك الإنساني والسماوي النبيل في اصلاح الامة وازدهارها في ميلاد عقلية الهاشمية السيدة زينب (عليها السلام) في الخامس من جمادي الأولى.

 

وأضاف الخالدي ليكون يوم العفاف الذي جسدته العقيلة زينب بأسمى صوره حتى وهي تمر بأقسى المعاناة الاضطهاد والقهر بعد مقتل اخيها الامام الحسين (عليه السلام) وفي مجالس الطواغيت يزيد وابن زياد.

 

وشهد الحفل عدة فعاليات منها توزيع الهدايا واقامت جلسة إرشادية حول يوم العفاف توزيع ورقة A 4  كتب عليها بعض معاني العفة ولصق بعضها الآخر في لوحة إعلانات المدرسة والممرات وتعليم الوضوء عملياً للطلبة، وتعليم أحكام صلاة الجماعة.

 

يذكر ان سماحة المرجع اليعقوبي (دام ظله) قد اختار يوم ميلاد عقيلة اهل البيت عليهم السلام زينب بنت امير المؤمنين وفاطمة الزهراء (عليهما السلام) في الخامس من جمادي الأولى ليكون يوم العفاف الذي جسدته العقيلة زينب بأسمى صوره حتى وهي تمر بأقسى المعاناة الاضطهاد والقهر بعد مقتل اخيها الامام الحسين (عليه السلام) في مجالس الطواغيت يزيد وابن زياد..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.