مكتب المرجع اليعقوبي يقيم ندوة بعنوان الزهراء ع ورعاية الاسرة

أقام مكتب المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي (دام ظله) في الديوانية ندوة حوارية تحت عنوان “الزهراء (ع) ورعاية الأسرة”، وذلك بمناسبة ذكرى استشهاد السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) وفق الرواية الأولى. انعقدت الندوة في حسينية ومصلى الأبرار مساء يوم الاثنين، بمشاركة سماحة السيد حيدر العرداوي، مدير مكتب المرجعية في الديوانية، والمحاضرة الست زينب العبودي، وبإدارة الأستاذ حسين الزيادي. حضر الندوة عدد من رجال الدين، المثقفين، الأكاديميين، والنساء الرساليات.

بدأت الندوة بتلاوة آيات من القرآن الكريم من قبل القارئ الدولي السيد علاء الموسوي، ثم تمت قراءة سورة الفاتحة على أرواح الشهداء. تبع ذلك عرض مسرحي قدمه قسم المسرحي التابع لهيئة تشابيه أهل البيت (ع)، تناول رعاية الأسرة في حياة أمير المؤمنين (ع).

في كلمته، أوضح السيد حيدر العرداوي أن الإسلام يضع الأسرة في مقدمة أولوياته التربوية، مشبهاً إياها بالخلايا الحية التي تشكل وحدة المجتمع. وأشار إلى أنه كما يضعف الجسم بضعف الخلايا، فإن المجتمع ينهار إذا ما انهارت الأسرة.

من جانبها، تناولت الست زينب العبودي دور المرأة المؤمنة في عصر الغيبة، مشيرة إلى تكليفها بصناعة جيل رسالي يرتبط بإمام زمانه.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.