مكتب المرجع اليعقوبي يحضر مجلس عزاء في منطقة البو جمال قضاء الدغارة

حضر مدير مكتب المرجع اليعقوبي (دام ظله) في الديوانية السيد حيدر العرداوي والوفد المرافق له، مساء يوم أمس، مجلس عزاء في اليلة الثامنة من محرم الحرام الذي أقامه منطقة البو جمال في قضاء الدغارة.

وقد اعتلى المنبر الحسيني سماحة السيد فراس الموسوي وتناول في محاضرته القيمة شذرات من السيرة العطرة للأمام القاسم ابن الامام الحسن (عليهم السلام) كان من الذين اشتركوا في واقعة الطف بكربلاء مع الإمام الحسين(ع)، وقاتل قتال الشجعان حتى استشهد.

وأضاف الموسوي عندما رأى القاسم عمه الحسين(ع) يوم عاشوراء وقد قتل أصحابه وجمع من أهل بيته، وسمع نداءه وهو يقول هل من ناصر ينصرني، جاء إلى عمه يطلب منه الرخصة لمبارزة الأعداء، فرفض الإمام الحسين(ع) ذلك لأنه كان غلاماً صغيراً.

وتابع الموسوي فدخل القاسم المخيّم فألبسته أُمه لامة الحرب، وأعطته وصية والده الإمام الحسن(ع)، يوصيه فيها بمؤازرة عمه الحسين(ع) في مثل هذا اليوم، فرجع إلى عمه وأراه الوصية، فبكى(ع) وسمح له بالمبارزة.

هكذا يستذكر الموالون ليلة الثامن من محرم الحرام التي خصصت ـ عبر متوالية الزمن ـ لاستذكار شهادة القاسم ابن الحسن (عليهما السلام) واستحضار معاني الإيثار والتضحية وبذل النفيس، فهنا، دائرة الزمن تدور بعكس اميال الساعة، وموسم الشهادة هذا إنما هو موكب زفاف الشهيد..

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.