مكتب المرجع اليعقوبي في الديوانية يقيم مجلس العزاء السنوي بذكرى استشهاد الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء (ع)

مكتب المرجع اليعقوبي في الديوانية يقيم مجلس العزاء السنوي بذكرى استشهاد الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء (ع)
………..
بمناسبة الذكرى الأولى لاستشهاد السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) أقام مكتب المرجع الديني اية الله العظمى سماحة الشيخ محمد اليعقوبي (دام ظله) في الديوانية، مساء يوم الاحد، مجلس عزاء بهذه المناسبة الأليمة على الأمة الإسلامية في حسينية
أم البنين (ع) في حي الفاضلية.

وابتدأ المجلس بآيات عطرة من الذكر الحكيم، تلاها القارئ الدولي محمد البصير أعقبها محاضرة للخطيب الحسيني السيد رسول الياسري ، وتطرق من خلالها الى قبساتٍ من النور القدسي للسيدة الزهراء (عليها السلام)، استعرض فيها المظلومية الكبيرة التي تعرضت لها الزهراء (ع) وما قدمته من تضحيات في سبيل الرسالة السماوية.

مبيناً كذلك دورها الريادي في بناء وتدعيم قواعد الدين الإسلامي وتثبيت أركانه، فالزهراء (عليها السلام) هبة إلهية وعطية ربانية للرسول الأعظم (صلّى الله عليه وآله وسلم) ومزيد نعمة، وهي سر الإمامة ومحور خلق الأئمة المعصومين (عليهم السلام).

وأكد الياسري على ضرورة الاقتداء بسيرتها والتخلق بأخلاقها (عليها السلام)

هذا وقد شارك في العزاء ممثل المرجع اليعقوبي في الديوانية السيد حيدر العرداوي وممثل السيد الخامنئي في الديوانية السيد علي خان والسيد جابر الحسيني مدير مدرسة الامام الرضا (ع) الحوزوية وعدد من الشخصيات الدينية وأكاديمية ومثقفين.

ليختتم المجلس بقراءة مرثيات عزائية جسدت بكلمات حزينة تصف هذه الفاجعة الأليمة من قبل الرادود الحسيني ملا حامد الشيباني.

ويذكر أن مكتب المرجعية في الديوانية قد أعد وكعادته في كل عام برنامجاً عزائياً يتضمن العديد من الفقرات والفعاليات، من إلقاء محاضراتٍ دينية ومجالس عزائية مخصوصة لإحياء هذه المناسبة..

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.