مكتب المرجع اليعقوبي في الديوانية يختتم مجالس العزاء الحسيني

اختتم مكتب سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي (دام ظله) في الديوانية، مساء يوم الثلاثاء، مجالسه الحسينية بمناسبة ايام العشرة الثانية من شهر محرم الحرام وشهادة الإمام الحسين وأهل بيته وأصحابه (ع) في حسينية ومصلى الابرار وبحضور جمع غفير من المؤمنين.

اعتلى المنبر المبارك الخطيب الحسيني السيد قيصر الشرع حيث أكد على أهمية وتأثير القيم الإنسانية الراقية لواقعة كربلاء والإمام الحسين (ع) على المجتمعات لرفض الظلم والثورة عليه وتطرق السيد الشرع لطبيعة ثورة الإمام الحسين (ع)، تلك الثورة الرائدة في مضمونها وأبعادها الرسالية، وما حققته من حفظ للمبادئ الحقّة والدعوة إلى نصرة الدين الإسلامي وإحياء الرسالة المحمدية بعد أن بدأ الناس بالانحراف عنها وإحياء البدع وإماتة السنن، كما سلّط الضوء على البعد الأخلاقي والإنساني في موقف الطف الذي ارتبط بضمير الأمة ارتباطاً وثيقاً.

كما أشار السيد الشرع إلى ضرورة معالجة المظاهر السلبية التي اجتاحت مجتمعنا الإسلامي وأكد على أن تكون المعالجة بأسلوب علمي توعوي تربوي رصين

وقال مدير مكتب المرجعية السيد حيدر العرداوي، خلال حضوره المجلس: إن مكتب المرجعية في الديوانية، يواصل حضوره وإقامة مجالس العزاء وإحياء المناسبات الدينية طيلة شهر محرم الحرام.

وأضاف، ذلك امتثالاً لوصايا وتأكيدات سماحة المرجع اليعقوبي (دام ظله) بضرورة إحياء المناسبات الدينية لأهل البيت (عليهم السلام) وخصوصاً في شهر محرم الحرام.

ختم المجلس الرادود الحسيني السيد كرار الصافي بقراءة القصائد والمراثي الولائية لسبط الرسول الأكرم محمد (ص) عبرت جميعها عن عظيم هذه المصيبة التي تجددت فيها أحزان أهل البيت (ع).

.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.