ختام فعاليات يوم العفاف بإصدار كتاب ( العفاف في المصادر الاسلامية )

اختتم مكتب المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي دام ظله في محافظة البصرة يوم  الثلاثاء ١١/ جمادى الاولى فعاليات يوم العفاف العالمي ذكرى ولادة السيدة زينب الكبرى عليها السلام بندوة وحفل توقيع كتاب ( العفاف في المصادر الاسلامية دراسة في سيرة السيدتين فاطمة الزهراء وزينب الحوراء عليهما السلام ) لمؤلفه فضيلة الشيخ الدكتور ثائر العقيلي مدير مركز الدراسات الفاطمية في البصرة.
وياتي هذا الاصدار للكتاب برعاية مكتب المرجعية في البصرة وفي ضوء متطلبات فعاليات احياء قيم العفاف في مجتمعنا وتحصينه من قيم وسلوكيات الانحلال المصدرة الينا من الاعلام الغربي وتوابعه في بلداننا .
ابتدأت الفعالية بتوزيع نسخ من الكتاب للاخوات المحاضرات وبكلمة لفضيلة الشيخ عمار الربيعي مدير مكتب المرجعية في البصرة تحدث فيها عن معاني العفاف وتركيز الاعلام على المراة وضرورة التاسي بالسيدتين الزهراء والحوراء عليهما السلام وقدم شكره الى الدكتور الباحث لاهتمامه وجهده في تاليف الكتاب المذكور .
وبعدها استعرض الدكتور العقيلي فصول كتابه التي اشتملت بيان مفهوم العفاف في الفصل الاول ، ومسؤوليةالاسرة والمجتمع في توفير البيئة العفيفة ومجالات تطبيق العفة في المجتمع في الفصل الثاني ، والعفة الفاطمية والزينبية في الفصلين الثالث والرابع ، وقصص تربوية في السلوك العفيف في الفصل الخامس .
فيما اختتمت الفعالية بتكريم المؤلف ومجموعة من المؤمنات الرساليات العاملات في المؤسسات العلمية والتبليغية النسوية .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.