تحت_عنوان (السيد الشهيد الصدر ارث معرفي متجدد) مكتب المرجع اليعقوبي (دام ظله) يقيم ندوة فكرية بمناسبة الذكرى السنوية لاستشهاد السيد الشهيد الصدر (قدس) ونجليه

 

اقام مكتب المرجع اليعقوبي (دام ظله) في الديوانية، مساء يوم السبت، ندوة فكرية بمناسبة الذكرى السنوية لاستشهاد السيد محمد محمد صادق الصدر (قدس) ونجليه تحت عنوان (السيد الشهيد الصدر ارث معرفي متجدد) بحضور جمع غفير من الشخصيات الدينية والأكاديمية على قاعة جامعة الزهراء (ع).

ابتدأت الندوة اَي من الذكر الحكيم تلاها القارئ الأستاذ حيدر الخماسي ومن ثم كلمة المحاور الشيخ الدكتور سلام الربيعي تحدث فيها عن دور الشهيد الصدر في التنوير الفكري والعلمي وفي كافة مجالات الحياة والنهضة العلمية الكبيرة التي أحدثها في المجتمع الإسلامي والعالمي.

وتضمنت الندوة مناقشة الباحث الإسلامي السيد ياسر الياسري أحد طلبة العلم الذين تربوا على يد السيد الشهيد الصدر (قدِّس سرُّه) وتكلم السيد الياسري حول دور السيد الشهيد الصدر من الجانب العلمي والمعرفي والفكري بحيث انه قد كان أولى اهتمامه الى جامعة الصدر الدينية وطلبتها باعتباره المشروع الحضاري والذي يمثل التحدي للواقع انا ذاك.

وتطرق السيد الياسري الى لقاء الجامعة الذي تحدث عن مشروع البديل الذي عده السيد الصدر حيث قال اريد أربى بديل مماثل والآن أستطيع ان أقـول إن المـرشـح الوحيـد من حوزتنا هو جناب الشيخ محمد اليعقوبي الى وقت امد الله لي في العمر وشهد باجتهاده.. اذن هو الذي ينبغي أن يمسك الحوزة من بعدي وانا لا اعدو عنه.

وفي ختام الندوة جرى مجموعة من المداخلات المهمة من قبل الحاضرين حول شخصية السيد الشهيد واختيار مرجعية سماحة المرجع اليعقوبي (دام ظله)..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.