بهدف ترسيخ بعض المفاهيم لديهم مؤسسة بدر الدجى تقيم موكب عزاء مخصص للأطفال

بهدف ترسيخ بعض المفاهيم لديهم مؤسسة بدر الدجى تقيم موكب عزاء مخصص للأطفال

شاركت مؤسسة بدر الدجى الثقافية، اليوم الثلاثاء، بالمراسم العاشورائية، عبر إقامة موكب عزاء مخصص للأطفال، بهدف ترسيخ بعض المفاهيم لديهم عن ثورة عاشوراء الحسين (ع).

وذكرت المؤسسة، في بيان. أنه “بعمر الزهور تسابقوا كطيور في سماء عاشوراء الخالدة. ليشاركوا الأجر والثواب هامات مرتفعة بالعز كقمم الجبال نزلت في مواكب الحزن المحمدي. ليلطموا الصدور ويشاركوا في ذلك المصاب الجلل والخطب العظيم. صورة من صور الوفاء لثورة الحسين(ع)”.

وأضافت، أنه “كان لنا هذه الوقفة مع طفولة عاشوراء لتتعرف على بعض الآراء بخصوص أسباب ونتائج هذه التجربة الحسينية. حيث تحدثت لنا إدارة المدارس قائلة: لدينا موكب أشبال مدارس بدر الدجى، وهو موكب متخصص بعزاء الأطفال. وأعمار المشاركين في هذا الموكب تتراوح مابين (ثمان سنوات وثمان عشر سنة)، يتم إعدادهم لهذه المشاركة الحسينية. لكي تترسخ لديهم بعض المفاهيم عن ثورة عاشوراء الحسين (ع)، كما ويشارك في مسيرات راجلة برفع أقوال وأحاديث أهل البيت والمخيمات الثقافية”.

وتابعت الإدراة، وفقاً للبيان، “كما ونسهم أيضاً في توعية هذا الجيل، من خلال تقديم النصح والإرشاد. والحمد لله قد أثمرت هذه التجربة ولدينا اليوم أطفال نستطيع أن نقول عنهم قمة في الالتزام الديني. فهم يقيمون الصلاة في أوقاتها ويتجنبون الإساءة والمحرمات الأخرى”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.