استقبالا لشهر محرم الحرام .. مكتب المرجع اليعقوبي في الكرخ يقيم فعاليات ملتقى الفضلاء والخطباء والمبلغات السنوي

 

تحت شعار ” ألا وإني زاحف بهذه الأسرة .. الأسرة الصالحة ركيزة المجتمع ” واستقبالا لشهر محرم الحرام أقام مكتب المرجع اليعقوبي في بغداد الكرخ فعاليات ملتقى الفضلاء والخطباء والمبلغات السنوي في مدينة الكاظمية المقدسة .

ودعا المتحدثون في الحفل للتركيز على القضايا الأسرية ومواجهة التحديات وخطر الدعوات الغربية التي تهدد الكيان الأسري و تميع أواصره تحت عناوين براقة .

والقى مدير مكتب المرجع اليعقوبي في الكرخ الشيخ عادل الساعدي كلمة الافتتاح التي أكد فيها حرص المرجعية الرشيدة على استثمار شهر محرم الحرام كموسم عقائدي ثقافي تعبوي للوصول بالمجتمع إلى أعلى درجات سموه الأخلاقي والإنساني .

وقال الساعدي ” للشعائر الحسينية دور كما كان لصاحبها “عليه السلام” ذلك الدور العظيم حيث كان باذلاً مهجته ليستنقذ العباد من الجهالة وحيرة الضلالة ”

واضاف الساعدي ” للمرأة دور أساسي في إحياء معالم الثورة الحسينية وهي أول مدرسة تحتضن الطفولة وتربي الاطفال والنشىء والفتيات والنساء على قيم الثورة الحسينية ويعقد على المبلغات أملاً كبيراً بما يمتلكن من مؤهلات لأداء هذه المهمة الكبرى ”

ودعا الساعدي الفضلاء والمبلغات لحمل التوعية الاجتماعية وأهميتها على محمل الجد واستثمار الموسم الحسيني وشعائره لتعبئة الشباب والأسر وتوجيهها في الاتجاه الصحيح .

 

فيما القى السيد عقيل الموسوي كلمة الملتقى متحدثاً فيها عن التحديات التي تواجه الأسرة كالمخدرات وانتشار المثلية واستخدام عناوين براقة لتفكيك العوائل المسلمة كمناهضة العنف الاسري ، وكثرة الطلاقات دلالة على تشنج الجو الاسري .

 

وتضمنت الفعاليات القاء قصائد الرثاء والحزن والنعي بمشاركة الشيخ صباح الفوادي دام توفيقه والملا

حسن مع الله .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.